في تصنيف استشارات زوجية بواسطة
عُدل
السلام عليكم
أنا عروس جديدة ..
و حاولنا أكثر من مرة لفض البكارة و ما انفضت ..
خصوصا إني أتألم كثير ..
وش نصيحتكم لي ؟؟
و كيف الوضعية الأسهل لفض البكارة ؟
و هل في طريقة تخليها تنفض بدون أي نوع من الألم ؟؟
أرجوا أن كل شخص يقرأ الموضوع يرد علي حتى لو بكلمة ..
أنا صرت متعقدة من الموضوع و خايفة ..

ماهو علاج الخوف من فض البكارة
علاج الخوف من ليلة الدخله وفتح غشاء البكارة !

11 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

علاج الخوف من فضل البكارة

لا داعي للخوف على الإطلاق من هذه العملية ففض غشاء البكارة لا يصحبه سوى ألم بسيط وبعض نقاط الدم إذا ما تم ذلك برفق من طرف الزوج
ودورك عزيزتي في هذه الليلة أن تحاولي الاسترخاء أثناء الجماع و لا تبالغي من صعوبة الموقف فكل الزوجات قد مررن قبلك بهذه التجربة وتذكري أن إحساسك الزائد بالرهبة أثناء الجماع يؤدي إلى تقلصات عضلات الحوض مما يؤدي إلى صعوبة الاتصال ، ومن الأفضل أن يتم الجماع بين العروسين دون عنف أو مقاومة وبعد قليل من المداعبة والملاطفة.
وأخيرا أحب أن أؤكد لكل فتاة على وشك الزواج أن أفضل طريقة لفض غشاء البكارة هي الطريقة الطبيعية أي عن طريق الاتصال الجنسي المعتاد فلا تحاولا اللجوء إلى طرق أخرى لفض غشاء البكارة لما قد يصحبها من ضرر.

0 تصويتات
بواسطة
أول شي ألف مبروك لج وحياة سعيده يا رب
حبيبتي انصحك تستخدمين مسهل وملين لدخول القضيب ... جل اسمه كي واي .. متوفر بالصيدليات
0 تصويتات
بواسطة
أفضل طريقة لفض غشاء البكارة

لعل بعض الأزواج الجدد يتساءلون عن أفضل طريقة تمكنهم من فض غشاء البكارة بحث يتبين لهم الدماء التي تشير إلى عذرية العروس ، وبحيث لا يتسبب ذلك في إيلامها.
والحقيقة أن هذا الموضوع له حكايات وروايات ، ففي الماضي كانت بعض العائلات المصرية تستعين بالداية أو بإحدى القريبات لتفض الغشاء بأصابعها بينما يبقى الأهل بالخارج في انتظار الخبر السعيد الذي يعلن للجميع عن شرفهم وعفتهم حين تخرج الداية تلوح لهم بمنديل أبيض ملطخ بدماء العروس !!

والأكثر من ذلك أن عائلات أخرى كانت تستخدم مفتاح منبر الجامع لفض غشاء البكارة إجتلاباً للبركة !!!!

والحمدلله أن مثل هذه الطرق المتخلفة إختفت الآن.
وأفضل طريقة لفض غشاء البكارة هي الطريقة الطبيعية أي عن طريق الاتصال الجنسي المعتاد ، فلا داعي للجوء إلى أي طرق أخرى قد تؤذي العروس.

ومن واجب الزوج الالتزام بالرفق في فض الغشاء ، وألا يبادر بإيلاج عضوه دون مداعبة العروس وملاطفتها مسبقاً ، فهذا من ناحية يشعرها بالألفة والطمأنينة فتكون مستعدة نفسياً للإيلاج دون خوف أو رهبة ، ومن ناحية أخرى تؤدي الإثارة الجنسية التي يحققها الزوج للعروس بالقبلات ، والأحضان ، وما إلى ذلك ، إلى خروج إفرازات مهبلية لتطريه المهبل ، فيسهل إيلاج العضو بعد ذلك.

أما واجب العروس ، فهو أن تحاول الاسترخاء تماماً عند بداية الاتصال الجنسي ، ولا تبالغ في صعوبة الموقف ، ولتتذكر أن كل الزوجات من قبلها قد مررن بهذه التجربة ، فإحساس العروس الزائد بالرهبة وتوقعها بأن يكون الإيلاج مؤلماً يؤدي إلى تقلص عضلات المهبل فتزيد صعوبة الإيلاج مما يشعرها بمزيد من التوتر والرهبة.
0 تصويتات
بواسطة

عملية الإيلاج الأولى ينبغي أن تتم بلطف ولين وهدوء ، ويمكن للرجل إذا

وجد صعوبة في إيلاج قضيبه في فرج زوجته أن يضع بعض المراهم أو زيت

الزيتون على قضيبه لتسهل عملية الإيلاج هذا أولا ، وثانيا يتم إدخال القضيب

بهدوء وببطء حتى تتم عملية إزالة غشاء البكارة بهدوء وبأقل ألم ممكن وما

يقوم به بعض الرجال تحت تأثير الشهوة الشديدة من إيلاج عنيف وكأن

الأمر غواصة حربية يجري تزويدها بالطوربيدات في حالة حرب يضر بالزوجة

وربما تسبب لها في تمزقات في جدار الرحم ونزف لاسمح الله .

هناك طريقتان لأفضل إيلاج في ليلة الزفاف

الأولى :

أن تنام الزوجة على ظهرها وتشد ساقيها إلى الخلف بيديها ويقوم الرجل

بالإيلاج ببطء

الثانية :

أن ينام الرجل على ظهره وتقوم الزوجة بالجلوس على قضيبه وتولجه ببطء في

فرجها هذه أفضل الطرق المعروفة في ليلة الزفاف أما ما يقوم به البعض من

أوضاع مختلفة للجماع ووضع الوسادات تحت ظهر الزوجة وغير ذلك فلا داعي له

ولا يؤدي الغرض وربما أدى إلى نتائج عكسية

0 تصويتات
بواسطة

أفضل طريقة لفض غشاء البكارة ، وضعية المرأة نائمة على الفراش والرجل يواجهها من الأعلى هي من الأوضاع الشائعة حيث يسمح أيضا الاتصال وجها لوجه بالمثل وضعية المرأة إلى أعلى، ولكن هذه الوضعية تسمح للمرأة أن تتحكم أكثر على عملية الجماع، حيث يعتبر مريحة أكثر وليس بالضرورة أن يكون الاتصال الجنسي الأول مؤلمًا؛ فغشاء البكارة لا يحوي أيا من النهايات العصبية التي هي مصدر الألم في الجسم. وأما الألم فينجم عن إيلاج العضو المنتصب داخل فوهة المهبل التي يغطيها الغشاء بشكل كامل أو جزئي. لذلك فالغشاء الذي غالبا ما يكون رقيقا يتمزق دون أي ألم, وإذا شعرت الزوجة بالألم فهو نتيجة الإدخال أما إذا كان الغشاء من النوع القاسي –وهي حالات قليلة– فإنه قد يقاوم التمزق قليلا؛ لذلك فالألم ناجم هنا عن المقاومة وليس عن تمزق الغشاء أو عدم تمزقه. وكثيرا ما يكون سبب الألم هو التوتر والخوف المتراكم في ذهن الفتاة نتيجة بعض التجارب الفاشلة في بيئتها؛ لذلك فإن مهمة الأم هنا هي التمهيد لليلة الزفاف بأن تزيل هذه التراكمات من عقل ابنتها والتوضيح لها بأن الأمر أسهل مما تظن .. إذن غشاء البكارة رقيق وقابل للتمزق بسهولة عند الكثير من الفتيات، خاصة إذا ساعدت الزوجة زوجها بالاسترخاء الكامل وعدم شد القسم السفلي من الجسم؛ لأن هذا الشد يؤدي أحيانا إلى توتر الزوج، وهو ما يجعله يشعر بالحرج، وبالتالي إلى ضعف الانتصاب، وأحيانا أخرى يقوم الزوج بحركات خاطئة فبدلا من أن يمزق غشاء البكارة يتمزق جدار المهبل الخلفي أو الجانبي، وفي هذه الحالة يستمر النزف، وقد تتحول ليلة الزفاف إلى ليلة إسعاف؛ كل ذلك بسبب خوف الزوجة وجهل الزوج. .... ولا شك أن العلاقة الزوجية يجب أن تعتمد على المبدأ الإنساني قبل كل شيء "هن لباس لكم وأنتم لباس لهن"، فلا يقرب الزوج زوجته بغاية أن يستمتع بها دون أن يفكر بأن من حقها الاستمتاع أيضا، فكما قال عليه الصلاة والسلام: "لكم عليهن حق ولهن عليكم حق"؛ لذلك فعلى الزوج أن يتحلى بالصبر والرقة وحسن الإدراك ليلة الزفاف؛ فقبل الزفاف هناك الكلمة والقبلة واللمسة –وهذا حق للعاقدين على الأقل- وفي ليلة الزفاف تكون الممهدات والمداعبات بحيث يساعد العريس عروسه على إزالة التوتر في حال إذا كانت ليلة الزفاف مرافقة للعقد... وعلى الشاب الذي سبق له واطلع على شيء من فنون الجنس ألا يتوقع أن يرى من عروسه من أول مرة تلك الفنون التي يتخيلها، وكذلك عليه ألا يظن بها الظنون إذا رأى أنها قد تعرف شيئا لا يعرفه هو؛ فالجنس فطرة وغريزة قد تكون نامية عند البعض أكثر من البعض الآخر، ورغم أن الحياء شعبة من الإيمان فإنه مستحب في المرأة أكثر من الرجل ليلة الزفاف –وفي غيرها- لكن لا يعني هذا أن المرأة إذا أظهرت رغبتها فإن معنى ذلك أن لها تجربة سابقة، فربما كان حبها لخطيبها دافعًا أن تتوق له جنسيا.

أخيرًا يا من ستدخلون حياة جديدة اعلموا ان الحب والتفاهم بين الزوجين هو السبيل الوحيد لجعل العملية الجنسية ممتعة، وقد يترافق الألم واللذة معا، وهنيئا لمن فهم أن الموضوع برمته أسهل مما يتخيل وأعمق مما ينظر إليه، وأن الزواج ليس فقط لقضاء الوطر ولا لغض البصر، بل هو رقي في درجات الكمال الإنساني عندما يتم التعارف بين النفوس بهذه الطريقة الجسدية الحميمة

0 تصويتات
بواسطة

دعاء الخوف من فض البكارة

  • اللهم يسر لنا هذا الطريق و ابعد عنا كل ما يعكر صفونا
  • اللهم سهل ليلتي هذه وأجعلها أفضل ليالي عمري
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً
  • بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله
  • اللهم بك استعين وعليك أتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر.
  • فوضت أمري إليك يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام
  • يا رب إني لا أملك من أمر الدنيا شيء وإني وكلتك أمري كله ، جله ودقه ، أوله وآخره ، علانيته وسره فتولاه بعنايتك واجعلني دائم الرضا كثير الشكر حسن الطبع.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير ، الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد والفضل أن منعت عني الحرام فاللهم يا رب سهل لي الحلال.
  • اللهم أخرجني من حولي إلى حولك ، ومن عزمي إلى عزمك ، ومن ضعفي إلى قوتك ، ومن انكساري إلى عزتك ، ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك.
  • اللهم إني أسالك نفساً بك مُطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك ، اللهم يسر لي أيامي.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت ، اللهم سهل علي ليلتي وجميع الليالي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير وتداركني بلطفك يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد ، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق وبك أدفع ما لا أطيق ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري والقادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم إني سلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • اللهم سهل لي حوائجي كما تحب أنت فأنت تعلم ولا أعلم ، اللهم قدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به.
  • أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه
  • ربِ ارحمني واغفر لي وأنت أرحم الراحمين
  • اللهم استجب دعائي واشملني بلطفك
0 تصويتات
بواسطة

بالنسبة لفض البكارة يحتاج أو شي راحه نفسيه
لان الخوف من قبل الزوجة تقلص عضلات المهبل
لذلك يصعب على الزوج الإيلاج لتقلص المهبل من خوفك
ثاني نقطه دعيه يداعبك ويلامس أعضاءك الحساسة لفتره طويله
لكي يكون المهبل متشبع بالإفرازات المهبلية التي تسهل عمليه الفض
أما إذا كان القضيب يرتخي مجرد الإيلاج والانتصاب مره أخري
عليك أن تقومي بالجنس الفموي لإنه مفيد لجعل الذكر منتصب إلى أعلى درجه وسوف تكون النتيجة إيجابية بأذن الله

0 تصويتات
بواسطة
لا انصح باستعمال كريمات أو جل لفض البكارة لإنها تسبب التهابات الطريقة الصحيحة لفض البكارة هي رفع الرجلين المرأة وعلى الرجل أدخال القضيب وثانيا يجب عدم الخوف وأخذ الأمور طبيعية لان الحالة النفسية لها دور كبير
0 تصويتات
بواسطة

فض غشاء البكارة لا يحتاج لملين أو مسهل ! مزلقات المهبل تستخدم لتسهيل عملية الإيلاج وليس لفض البكارة !

كل ما أنصحك به أختي الغالية هو الراحة التامة وتجنب التوتر الذي يسبب في انقباض عضلات الحوض والفخذين ويؤدي إلى تشنج المهبل الذي معه يستحيل الدخول ! , وتأكدي أن الم البكارة شيء لا يذكر وإلا لاشتكت النساء جميعاً من هذا الموضوع ! فخذي المسألة ببساطة اكثر من ذلك ولا داعي للتوتر لأنه قد ينقل لزوجك ما يجعله يفشل مرة بعد اخرى في الدخول بكِ !!

الوضعية السليمة هي النوم على الظهر بشكل طبيعي والزوج أمام الزوجة مع رفع الرجلين وبعد فض الغشاء هو غشاء رقيق يتغذى ببعض الشعيرات الدموية، ز عملية الفض تؤدي إلى تمزق هذا الغشاء جزئيًا مع انفجار بعض هذه الشعيرات الدموية الدقيقة وعليه تكون كمية الدماء المتوقعة نقطة أو نقطتين بدون الم شديد أبدا أبدا

أنصحك أن تقومي و تذهبي لتواليت وتملئي البانيو بالماء الدافئ وتضعي غطاء صغير من سائل الديتول ( الخاص للاستعمالات الشخصية ) إياك واستعمال ديتول التنظيف بل اشترى من الصيدلية الديتول الخاص للاستعمال الشخصي ثم بعد أن تملئي البانيو بكمية ماء تكفى أن تجلسي فيه اجلسي فيه لمدة 15 دقيقة فالديتول يطهر مكان الغشاء وينظف الجرح البسيط الذي حدث ثم قومى وخففي مهبلك جيدا بلطف طبعا ثم يفضل إلا يتم أي جماع إلا في اليوم الثاني أو الثالث ...

وحياة سعيدة وموفقه ان شاء الله ..

0 تصويتات
بواسطة

غشاء البكارة

هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج . لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال

انواعة تتلخص فى التالى

الغشاء الهلالي:

وله فتحة أمامية تكون عادة ضيقة. والغشاء رقيق يتمزق بسهولة عند أول مواقعة جنسية، ويحصل التمزق عندئذ على الجانبين.

الغشاء الحلقي:

وهو ذو فتحة مركزية، يختلف اتساعها وشكلها. وقد يكون الغشاء ثخيناً وفتحته واسعة قابلة للتمدد، حتى انه ليسمح بإيلاج قضيب منتصب دون تمزق. وهذا النوع قد يؤدي إلى مشاكل عند الزواج فيتهم الزوج امرأته ويسئ الظن بها.

الغشاء المسنن:

وتكون حافته منثنية في طيات أو بها فجوات تظهر في بعض الأحيان كما لو كان بالغشاء تمزقات قديمة، وهذا يوحي باعتداء جنسي. إلا أن فحص حافة الغشاء يثبت سلامته، بالإضافة إلى أن الطيات أو الشرشرة في غشاء البكارة لا تصل لجدار المهبل.

الغشاء ذو الحاجز أو ذو الفتحتين:

;وهو الذي تقسم فتحته بحاجز طولي أو مستعرض، كامل أو ناقص. وقد تكون الفتحتان متساويتين أو غير متساويتين.

الغشاء المتعدد الفتحات (المثقب)

الغشاء العديم الفتحات: مطاطي (لا يتمزق بسهولة).

موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى ،

أما فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير لا يسبب ألما كبيرا كما تتصور البنات ولا يحتاج لمجهود شاق كما يتصور الشباب وكل منهم يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى أسيرا لتأثيرها النفسي ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل ، وكلما كبر سن الفتاة وقوي ذلك الغشاء سبب ألما أشد بالطبع ، وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة وبمراجعة الشرح السابق فإن فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وإن رقت وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة .

و هنا يجب أن ننوه إلى أن فض غشاء البكارة لا يمكن أن يتم دون إدخال جسم صلب عبره، و ذلك لتفادي الكثير من المقولات الشعبية المتعلقة بالحوادث و الرياضة و الماء و غير ذلك...


جدير بالذكر أن غشاء البكارة تولد به الأنثى وليس صحيحا أنه يتكون في سن النضج ، بل إنه يتكون مع الأنثى وهي جنين في بطن أمها ، ولذلك فهو معها منذ ولادتها .

0 تصويتات
بواسطة

اسئلة حول غشاء البكارة

1- قبل عملية فض البكارة هل من ضرورة لوضع كريم خاص وما اسمه في حال وجد؟
لا ليس بالضرورة إستخدام أي كريم لأن السوائل المصاحبة للمداعبات والملاعبات ستكون كافية إن شاء الله.
.
.
2- عند إتمام عملية فض البكارة هل أدع زوجي ينزل داخل الفرج أم خارجه أي ببساطة هل أدعه يتابع عملية الايلاج أم نتوقف ونتحول للمداعبة فقط؟
يمكنه متابعة الإيلاج إلى أن ينزل.
.
.
3- ماهي المدة التي يجب فيها الانتظار بعد فض البكارة لكي نعاود العملية الجنسية مرة أخرى؟
مش راح أقولك أكثر من يوم ... يوم بيكون كافي جدا لإلتئام الجرح.
.
.
4- في حال كانت الدم من جراء عملية فض البكارة كثيفا ماذا أفعل؟
ما بعرف
.
.
5- عملية فض البكارة اذا إستوفت شروطها من حيث المداعبة والافرازات المهبلية هل يصاحبها لذة جنسية ام عدم إرتياح؟
أكيد طبعا بيصاحبها لذة جنسية عارمة مع بعض الآلام البسيطة جدا والتي يزول تأثيرها لطغيان اللذة الجنسية عليها.
.
.
6- هل يمكننا ممارسة الجنس الفموي بعد اتمام الدخول مباشرة (طبعا بعد ازالة الدم) ؟
هذه مسأله نسبية بين الزوجين ... ولكن الأفضل تأجيل الجنس الفموي ليوم بعد فض الغشاء تفاديا.
.
.
7- في حال شعرت ببعض الالم اثناء فض البكارة وطلب مني زوجي الجنس بعد ساعة تقريبا هل أدعه يمارس أم ماذا أفعل؟
الأفضل هو الإنتظار ليوم بعد فض العشاء حتى تعود الزوجة لحالتها الطبيعية.
.
.

8- وفي حال لم أشعر بالالم واستمتعت هل أمارس معه الجنس أم من الافضل إنتظار مدة معينة؟
مارسي وتوكلي على الله.
.
.
9 – زوجي من الاشخاص الذين يحبون الجنس الفموي فقد سمعت أن هناك بعض السوائل التي يمكننا وضعها على الاعضاء التناسلية وبعدها مباشرة اللعق هل يمكنني الحصول على أسماء هذه السوائل وأتمنى أن تكون غير سكرية؟
ما بعرف ... بس ما أعتقد أنه يحتاج وضع أي شي لإتمام هذه العملية.
.
.

10- هل صحيح أن عملية فض البكارة يصاحبها صوت(طق) كما لو أن أحدهم يفتح الباب أم مجرد خرافات؟
خرافاااااااااااااااااااات
.
.

11- في حال كان قضيب الزوج عريض جدا فهل يجوز أن يفض البكارة بشئ ثاني كاصبعه مثلاً أم من الافضل بقضيبه ولو وكان عريض نوعا ما؟
إياكي أن تفضي الغشاء بعير قضيب الزوج ... فتحت المهبل سوف تتوسع لإستقبال القضيب مهما كان عرضه.
.

استفسارات متعلقة

...