في تصنيف استشارات زوجية بواسطة

مدة شفاء جرح البكارة

مساء الخير على الجميع ابغى اسال كم مدة شفاء جرح البكارة بعد اول ايلاج اتكلم عن (ليلة الدخلة) هل فعلا يستمر اسبوع وانا اتالم ؟
مدة التئام جرح البكارة .. مدة شفاء جرح البكارة للعروسة الجديدة ؟

7 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

غشاء البكارة

هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج . لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال

أنواعه تتلخص فى التالي :

الغشاء الهلالي

وله فتحة أمامية تكون عادة ضيقة. والغشاء رقيق يتمزق بسهولة عند أول مواقعة جنسية، ويحصل التمزق عندئذ على الجانبين.

الغشاء الحلقي

وهو ذو فتحة مركزية، يختلف اتساعها وشكلها. وقد يكون الغشاء ثخيناً وفتحته واسعة قابلة للتمدد، حتى انه ليسمح بإيلاج قضيب منتصب دون تمزق. وهذا النوع قد يؤدي إلى مشاكل عند الزواج فيتهم الزوج امرأته ويسئ الظن بها.

الغشاء المسنن

وتكون حافته منثنية في طيات أو بها فجوات تظهر في بعض الأحيان كما لو كان بالغشاء تمزقات قديمة، وهذا يوحي باعتداء جنسي. إلا أن فحص حافة الغشاء يثبت سلامته، بالإضافة إلى أن الطيات أو الشرشرة في غشاء البكارة لا تصل لجدار المهبل.

الغشاء ذو الحاجز أو ذو الفتحتين

وهو الذي تقسم فتحته بحاجز طولي أو مستعرض، كامل أو ناقص. وقد تكون الفتحتان متساويتين أو غير متساويتين.

الغشاء المتعدد الفتحات ( المثقب )

الغشاء العديم الفتحات مطاطي ( لا يتمزق بسهولة )

موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى.

فض البكارة

أما فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير لا يسبب ألما كبيرا كما تتصور البنات ولا يحتاج لمجهود شاق كما يتصور الشباب وكل منهم يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى أسيرا لتأثيرها النفسي ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل ، وكلما كبر سن الفتاة وقوي ذلك الغشاء سبب ألما أشد بالطبع ، وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة وبمراجعة الشرح السابق فإن فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وإن رقت وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة .

و هنا يجب أن ننوه إلى أن فض غشاء البكارة لا يمكن أن يتم دون إدخال جسم صلب عبره، و ذلك لتفادي الكثير من المقولات الشعبية المتعلقة بالحوادث و الرياضة و الماء و غير ذلك...

جدير بالذكر أن غشاء البكارة تولد به الانثى وليس صحيحآ أنه يتكون في سن النضج ، بل إنه يتكون مع الانثى وهي جنين في بطن امها ، ولذلك فهو معها منذ ولادتها .

هل يحدث حمل رغم سلامة غشاء البكارة ؟

رغم أن هذا أمر مستبعد ، ولكنه محتمل

فأحيانآ قد يؤدي الاتصال الجنسي السطحي ( أي بدون ايلاج ) إلى حدوث حمل إذا تم قذف المني على ظاهر الفرج أو بالقرب من فتحة المهبل ، وإذا تلوثت أصابع الفتاة بشيء من المني ولامست فتحة المهبل دون اي تدري .

فمن المعروف أن هناك نوعآ من الانجذاب بين الحيوانات المنوية وعنق الرحم وكأنه يرحب بقدوم الحيوانات المنوية مما يساعد الحيوانات المنوية على الزحف ومواصلة المشوار داخل قناة فالوب .

إن حرارة الجنس وثورته بإختلاف اشكال العلاقة بين الطرفين يمكن أن تؤدي إلى حركات عشوائية قد تكون سببآ في نفاذ المني من فتحة المهبل دون إدراك الطرفين .


لذلك ينبغي ألا يستهين أي شاب أو فتاة بعلاقة جنسية مهما كانت بسيطة ، حتى إن كانا في فترة الخطوبة ، فقد يحدث ما لا تحمد عقباته ويقع الاثنان في محنة قاسية إذا ما حدث حمل


قال الله تعالى: (وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً ) (32) سورة الاسراء

سؤال وجواب عن ليلة الزفاف

تعلم الأصول الصحيحة لفض غشاء البكارة

على الزوج ليلة الزفاف ألا يسارع في القيام بفض غشاء البكارة، بل عليه أن يمهد لذلك بجلسة حب ملئية بالأنس والمداعبة، والغزل ، والملاعبة برفق وحساسية، وأن يخبرها بأنه ليس متعجلآ ولا حريصآ على الاسراع في ذلك، حتى يشعرها بالأمان ويهديء من روعها إذا كانت خائفة .

ولا شك أن لكل ما سبق دورآ فعالآ في تهيئة العروس للجماع الأول ، بل له أيضآ دور في إحداث الانتصاب الكافي لدى الزوج .

ولا شك أن لهذا كله دورآ فعّالآ في التمهيد لما يمكن أن يتم بعد ذلك من إيلاج برفق وحنان .

تحذير لكل مقبل على الزواج : إياك وفض غشاء البكارة بيدك

خطأ كبير يلجأ إليه بعض العرسان عند فشله من فض غشاء البكارة بالطريقة الطبيعية
وهو فض الغشاء بالأصبع

وهنا أقول أن فض غشاء البكارة باليد غالبا ما ينتج عنه قطع بفتحة المهبل أو بالمهبل نفسه، وهذا يسبب نزيفآ يحدث عند فض الغشاء لأول مرة ثم يلتئم القطع ويتوقف النزيف، ولكن في كل مرة ستحاول بها الجماع سينتج عن ذلك اتساع بفتحة المهبل نتيجة الدخول مع احتكاك بجدار المهبل الذي يكون به القطع القديم فينتج عن ذلك فتح للقطع مرة أخرى فينتج ذلك النزيف.

وأنصح كل شخص قد مر بهذه التجربة أن يأخذ زوجته إلى الطبيب للكشف عن هذا القطع وخياطته حتى لا يفتح مرة أخرى وهي عملية غاية في السهولة وستخرج الزوجة في نفس اليوم.

هل تتألم الفتاة من تمزق غشاء البكارة ؟

يختلف الشعور بالألم بين فتاة وأخرى من حيث الشدة وسرعة التأثر .

ويتوقف الشعور بالألم على حجم الغشاء وسمكه وصلابته وعدم مرونته ، كما يتوقف على بعض الاخطاء التي يمكن تفاديها ، مثل : عصبية العروس وفزعها ، وخشونة الرجل أو جهله، والوضع الخطأ للإستلقاء على الفراش ، وعدم الاسترخاء .

وكل هذه العوامل التي تؤدي إلى الألم يمكن تجنبها .


ويلاحظ أن عدم مرونة الغشاء تزيد بتقدم السن ، وإذا تجاوزت الفتاة سن الثلاثين عذراء لم تمس ، إزدادت بكارتها صلابة ومتاتة كسائر أجزاء جسدها ، وبذلك تزيد مصاعب فض الغشاء . ولكن لكل شيء حل .

ويختلف سمك غشاء البكارة بين فتاة وأخرى ، فهو يزيد على ملليمترين أثنين عند قاعدة البكارة أو عند اتصالها بالحافة المهبلية ، ويقل عن ذلك عند الطرف الخارجي ، فالغشاء ليس طليقآ رقيقآ رفيعآ كالخيوط الحريرية كما يتوهم العامة .


تبديد الاوهام حول أنواع من غشاء البكارة :


ما أكثر المعتقدات والاوهام الخاطئة حول غشاء البكارة، والعجيب أن يتداولها كثير من العامة والخاصة .

وتنطوي هذه الاوهام على خطر حقيقي ، فالافكار الخاطئة تحمل اصحابها على اساءة الاستنتاج ، وعلى الخطأ في الحكم على عفة الطاهرات ، وهي مسألة بالغة الخطورة .


وأول الاوهام أن قلة الدم النازف بعد فض الغشاء مؤشر على عدم العفة،

وهذا خطأ فادح، فليست قلة الدم أو كثرته دليلآ على العفة أو عدمها ، لأن المسألة ترجع إلى الفروق الفسيولوجية بين فتاة وأخرى .


وثاني وهم من الاوهام هو وجود كثرة من الثقوب العميقة على حافة غشاء البكارة الداخلية .

ويجب أن نؤكد أن هناك نوعآ من الغشاء العادي يمتاز بكثرة الثقوب العميقة على حافته الداخلية ، وتشبه هذه الثقوب ثقوب اسماك الصدف وتسمى " البكارة المنيرة " أو " ذات السجاف " أو " ذات الهداب " . وطبيبة امراض النساء الحاذقة وحدها هي التي تستطيع تمييز هذه الثقوب الطبيعية من الثوقب الناتجة عن الملامسة التامة أو الناقصة أو الجماع غير المتكمل .

وهناك نوع آخر يناقض هذا التركيب ، وقد يؤدي إلى اخطاء مخالفة تمامآ للاخطاء الناتجة من النوع السابق ، وفهذا النوع يتماز بنمو غشاء البكارة نموآ شاذآ زائدآ زيادة طفيفة ، وقد يكون شكله عاديآ ، ولكنه غير متماسك ، بل قد يقبل الامتداد ، فلا يثبه الجماع حتى أنه يبقى سليمآ ولا يزول إلا مع الولادة الاولى .


إلتهابات شهر العسل

يصيب التهاب المثانة الإناث أكثر من الذكور حيث تكون قناة مجرى البول فيهن قصيرة ومكشوفة للخارج

وعمومأ تحدث الإصابة فى الأطفال ، وفى سن الخصوبة ، وتكثربعد الزواج مباشرة إثر الجماع الأول (جماع ليلة الزفاف) ، وتسمى " التهابات شهر العسل " ، وينشأ التهاب المثانة فى هذه الحالة من تهيجها نتيجة لكثرة الجماع فى الأيام الأولى للزواج

الوقاية من التهابات شهر العسل

ينصح بعد فض غشاء البكارة التوقف عن الجماع ليوم أو يومين حتى تلتئم الجروح الطفيفة الناجمة عن ذلك ، مع عمل حمام دأفىء ، بأن تجلس الزوجة فى ماء دافىء- يمكن إضافة أحد المطهرات إليه- أو عمل دش مهبلى ، ويجب العناية بتشطيف المهبل بالطريقة الصحيحة ، حيث يبدأ التشطيف من الأمام من عند فتحة البول ، وينتهى إلى الخلف (الشرج) ، وذلك بعد كل تبول ، أو بعد إتمام العملية الجنسية ، ويلاحظ أن إجراء التشطيف من الخلف للأمام ينقل الجراثيم الموجودة بالشرج إلى تجرى البول فيصاب المهبل بالالتهابات بفعل هذه ا لميكروبات وقد يحدث التهاب بالمهبل فى بداية فترة الزواج نتيجة لوجود تمزقات ملتهبة من جراء فض غشاء البكارة ، وهنا ينصح بالامتناع عن الجماع عد ة أيام حتى يزول الالتهاب واستشارة الطبيب

الأعشاب وعلاج الالتهابات

هناك وصفات عديدة للعلاج بالأعشاب من حالات التهابات المهبل والمثانة ومنها

شرب مغلى الشمر

شرب فنجان واحد يوميا من مستحلب زهر البابوبخ

عمل حمام تشطيف مهبلى بنقع ثلاث ملاعق كبيرة من البابوبخ فى لتر ماء مغلى ويترك حتى يصبح فاترأ ، ثم يصفى ، وتجلس فيه الزوجة

مغلى قشر الصفصاف ، ويستعمل كما سبق مع البابوبخ

مغلى بذر الكتان

0 تصويتات
بواسطة
لا اعتقد سيكون هناك جروح ولكن يفضل ترك الجماع من يومين لثلاثة أيام بعد فض الغشاء مباشرة وذلك رحمة بالزوجة التي يمكن أن تتألم كثيرا لو أكملت الجماع بعد الفض مباشرة
يعني حسب زوجتك إذا حسيت أنها تتألم بشدة توقف وارجع بعد يومين أو ثلاثة
أما لو كان الألم يمكن للزوجة احتماله بإمكانك المتابعة ولكن برفق ولا تجعل شهوتك تفوق عطفك على زوجتك
0 تصويتات
بواسطة
يفضل بعد فض الغشاء
أن ترتاح العروسة يومين أو ثلاثة
لإنه فض الغشاء هو جرح فيجب أن يصبر الزوج وحسب الوضع مع زوجته
+1 تصويت
بواسطة

رسالتي إلى الزوج العريس

هي ليلة من ليالي العمر

فاحذر أن تترك لها أثرا سيئا في نفس الزوجة

بعد الإيلاج ..

اترك الزوجة و لا تحاول الممارسة

لكن لا تتركها كأنك تنفر منها

بل رويدا رويدا

اصبر على الجماع حتى اليوم التالي

فهو غالبا كفاية لالتأم الجرح

و احرص أن تكون لها رغبة مرة أخرى

فربما هي حساسه و ما زالت تتألم ..

لكن غالبا سوف تحتاج يوم واحد

بالتوفيق

0 تصويتات
بواسطة

للزوج كن رقيق ولا تكن عنيف عند فض غشاء البكارة واصبر ليوم أو اثنين حتى يلتئم جرحها .. أعطيك مثل ( ماذا لو أصبت بجرح فهل تُطيق أن يضع أحد يده على هذا الجرح ؟.. ) والف مبروك مقدماً ومتنساش تعزمنا على الفرح

–1 تصويت
بواسطة

من أفضل ما يمكن للزوجين عمله أثناء فض البكارة... هو...
أن يسبق الفض فترة طويلة من التمهيد والمداعبة....
أن لا يتم البدأ في فض البكارة إلا عندما تشعر الزوجة بالراحة والاسترخاء!!
ينصح الزوج باستخدام مرهم أو ما شابه ( من الصيدلية ) أسهل الأمثلة هو الفازلين ((ننصحه في المستشفى أحيانا )).... حيث تضع المرأة من الفازلين في الموضع ... والزوج يقوم بدهن عضوه بشكل غني بالفازلين.... هذا يقلل من الاحتكاك ويسهل عملية الفض والانزلاق!!!
لا علم لي بوجود مواد تخدير أو ما شابه... وأن أطمئنك يا أختي بأنك مازلت في مرحلة الشباب... أي أن غشاء البكارة في الغالب يكون رقيقا سهل الفض!

تذكري أختي أن ملايين الفتيات قد فضت بكارتهن... الموضوع ليس بهذاه الدرجة من الهول... وقد لا تشعر الزوجة نهائيا بآلام...

بالنسبة للموضوع الثاني...فعليك أن تكوني على قناعة... أنك بالزواج تدخلين عالم المتعة الحلال...وقد تكون الفتاة في البداية خائفة جدا ومرتبكة وغير قادرة على الاسترخاء...
لذا عليك أن تفكري في هذا النقاط وأن تفهميها...
الحياء والخجل ممتاز ومطلوب عند البنت.. وأيضا الحشمة...
لكنك وزوجك الآن روحا واحدة... ولكما أن تصبحان جسدا واحدا... هذا يعني بعد الزواج... فإن لمسه لك ليس فيه عيبا أو خطأ...
عليك أن تعرفي أن لمس خطيبك لك ... هو من باب إعجابه بك وبشخصك ثم إعجابه بجسدك...
لو لم يكن معجبا ... لما تكلم معك الكلام المعسول وداعبك! إلخ...
لكل زوجة مناطق تثيرها ... وتختلف هذه المناطق بين امرأة وأخرى...
لكن في الغالب هناك مناطق عامة وخاصة...
وفي ليلة الدخله ... له أن يفكر في كل شيء.. عدا الإيلاج... لأن الإيلاج هو نهاية الرحلة وليست بدايتها... لهذا عليكما أن تمضيان وقتا مطولا في الفراش بين مداعبة وغزل إلخ...
من المناطق التي تعتبر مناطق إثارة...
الفجه بأكمله... الرقبة، شحمة الأذن...الحلق، الصدر والثديين.... البطن والمنطقة حول السرة... الفخذين وبالتخصيص الجانب العلوي للفخذين من الداخل... بطن الفخذ!
والمؤخرة... وأولا... المنطقة التناسلية....

0 تصويتات
بواسطة

اسئلة حول غشاء البكارة

1- قبل عملية فض البكارة هل من ضرورة لوضع كريم خاص وما اسمه في حال وجد؟
لا ليس بالضرورة إستخدام أي كريم لأن السوائل المصاحبة للمداعبات والملاعبات ستكون كافية إن شاء الله.
.
.
2- عند إتمام عملية فض البكارة هل أدع زوجي ينزل داخل الفرج أم خارجه أي ببساطة هل أدعه يتابع عملية الايلاج أم نتوقف ونتحول للمداعبة فقط؟
يمكنه متابعة الإيلاج إلى أن ينزل.
.
.
3- ماهي المدة التي يجب فيها الانتظار بعد فض البكارة لكي نعاود العملية الجنسية مرة أخرى؟
مش راح أقولك أكثر من يوم ... يوم بيكون كافي جدا لإلتئام الجرح.
.
.
4- في حال كانت الدم من جراء عملية فض البكارة كثيفا ماذا أفعل؟
ما بعرف
.
.
5- عملية فض البكارة اذا إستوفت شروطها من حيث المداعبة والافرازات المهبلية هل يصاحبها لذة جنسية ام عدم إرتياح؟
أكيد طبعا بيصاحبها لذة جنسية عارمة مع بعض الآلام البسيطة جدا والتي يزول تأثيرها لطغيان اللذة الجنسية عليها.
.
.
6- هل يمكننا ممارسة الجنس الفموي بعد اتمام الدخول مباشرة (طبعا بعد ازالة الدم) ؟
هذه مسأله نسبية بين الزوجين ... ولكن الأفضل تأجيل الجنس الفموي ليوم بعد فض الغشاء تفاديا.
.
.
7- في حال شعرت ببعض الالم اثناء فض البكارة وطلب مني زوجي الجنس بعد ساعة تقريبا هل أدعه يمارس أم ماذا أفعل؟
الأفضل هو الإنتظار ليوم بعد فض العشاء حتى تعود الزوجة لحالتها الطبيعية.
.
.

8- وفي حال لم أشعر بالالم واستمتعت هل أمارس معه الجنس أم من الافضل إنتظار مدة معينة؟
مارسي وتوكلي على الله.
.
.
9 – زوجي من الاشخاص الذين يحبون الجنس الفموي فقد سمعت أن هناك بعض السوائل التي يمكننا وضعها على الاعضاء التناسلية وبعدها مباشرة اللعق هل يمكنني الحصول على أسماء هذه السوائل وأتمنى أن تكون غير سكرية؟
ما بعرف ... بس ما أعتقد أنه يحتاج وضع أي شي لإتمام هذه العملية.
.
.

10- هل صحيح أن عملية فض البكارة يصاحبها صوت(طق) كما لو أن أحدهم يفتح الباب أم مجرد خرافات؟
خرافاااااااااااااااااااات
.
.

11- في حال كان قضيب الزوج عريض جدا فهل يجوز أن يفض البكارة بشئ ثاني كاصبعه مثلاً أم من الافضل بقضيبه ولو وكان عريض نوعا ما؟
إياكي أن تفضي الغشاء بعير قضيب الزوج ... فتحت المهبل سوف تتوسع لإستقبال القضيب مهما كان عرضه.
.

بواسطة
ماسبب استمرار الالم الكبير حتى بعد رابع يوم عند الايلاج  مع العلم ان حجم القضيب طبيعي لكن اشعر بألم ولا يكون قد ادخل بعد نصف القضيب بالكامل داخل المهبل

استفسارات متعلقة

...