في تصنيف استشارات زوجية بواسطة
عُدل
محرجه جدا لكن تعبت والله انا زوجي كم مره طلب مني امص و الحس ذكره و المنطقه الي تحت يقصد فتحه الشرج لكن كنت ارفض و ارفض و ارفض في البدايه كان يتقبل رفضي بس بعدين صار يلح بزياده و كنت ارفض كمان بس صار يزعل مني و زعل قوي و صار يلمح بالكلام و يجيب قصص انو الي ما تشبع زوجها بيلقى غيرها و يقول بعض أصدقائه ما لقو المص من زوجاتهم بس حصلوه برا و أن المص و اللحس مش زنا لكنه ذنب فقط بس انا برضو كنت على موقفي و استمريت بالرفض الين جاء يوم زوجي أجبرني بالقوه على مص عضوه و لحس الشرج و صار كل يوم يخليني اسوي هذا الشيء بالغصب قبل الجماع و وقت الدوره يكمله كله بفمي يقولي عادي بعدين غسلي فمك تعبت منه تعبت انا ما أتقبل هذا الشي بس يخليني أسويه بالغصب بالغصب يقول اخاف على نفسي اغلط برا ما بدخل النار عشانك بنات  افكر اتطلق بس اخاف على الولدين الي بينا انصحوني ساعدوني الله يرضى عليكم تعبت نفسيا والله

6 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
هلا والله اختي
بصراحة مافيها شي خاصة انه شىء حلال بين الزوجين وفعلا كلامه صحيح لو مااشبعتيه بيروح لغيرك يدور هالشىء ونصيحتي لك قولي له حبيبي ماعندي مشكلة اسوي اللي تبيه شرط انك تتروش زين وتتنظف وتحلق المنطقة من الشعر قبل كل علاقة وابمص لك والحس لك وانا اكلمك وانا رجال ترى هالشي يثيره جدا ويخليه مشتهي اكثر
طبقي هالشي مرة واشرطي عليه نظافة المكان وطفشيه من هالناحية لين يتركها هو
بواسطة
بس انا مش تقبله وهو يجبرني اسوي انا عضوه عادي بتقبله لكن فتحه الشرج لما يجبرني الحسها والله ألحسها و انا نفسي ارجع  و هو مش هامه شي  يقول بتتعودين بخليكي تسوي لين تتعودي و الشيء الثاني الي مس متقبلته ابدا ابدا ايام الدوره يكمله كله بفمي يعني اقصد المني ينزله بفمي اقوله حرام عليك والله يقولي مافيها شي غسلي فمك بس و احيانا يقولي اصلا مفيد ااااااااااخ ياربي تعبت يالله تعبت تعبت ببكي والله مقهوررررررررررره من حياتي
0 تصويتات
بواسطة
مو عارفة وين المشكلة في انك تمارسين معه هذي الاشياء خاصة انه هو ممكن يلحس لك المنطقة علشان تستمتعي والمفروض انك تسوين مثل مايسوي لك واكثر لان الغاية من الزواج هو الاعفاف فإذا ماوجد الاعفاف لم يوجد الاستقرار...
بواسطة
زوجي يرفض يلحس لأنه يقول عضو الرجال غير حق الحرمه و يقول الدنيا مش وحده بوحده و واجبات الحرمه غير واجبات الرجال
0 تصويتات
بواسطة
لا بأس في هذه العملية طالما أنها برضى الزوجين وديننا الحنيف لم يدع شيئا إلا ووجهنا إليه والكثير من المشايخ والعلماء الذين سألوا عن هذا الموضوع وأجابوا بجوازها وآخر ماقرأته في هذا الموضوع عندما سأل فضيلة الدكتور سعيد رمضان البوطي من دولة سوريا فأجاب جميع مايتعلق بالجماع جائز ماعدا الجماع في الدبر وكما قال تعالى (نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) وديننا واضح في هذه المسألة وبين ذلك في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المروي عن أحمد عندما أتى عمر بن الخطاب إلى رسول الله وقال: يارسول الله هلكت قال (مالذي أهلكك ؟) قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئا قال: فأوحى الله إلى رسول الله عليه السلام (نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) وقال عليه الصلاة والسلام بعدها (أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة).
أما بالنسبة لي فأنا لا أجد حرجا لا أنا ولا زوجتي في هذا الشيء طالما وجد الحب الذي يسهل كل شيء ويجعله جميلا بين الزوجين وحتى لو لم يكن مألوف في أعرافنا.
صدقوني 90% من اللي حوالينا يسووها ترى مافيها شي وعادية.
0 تصويتات
بواسطة
هالموضوع يعتبر من المواضيع المهمة المرتبطة بين الزوجين بحيث انه يلعب دور كبير جدا في تقاربهم وفي نفس الوقت في تباعدهم وعلية فأني رأي في هذا الموضوع هو التالي :
1. بعض من العلماء حكموا على هذا التصرف بأنه مكروه بحيث ان كلا من الزوجين مسلمين ويذكرون الله بألسنتهم ويقيمون الصلاه ويذكرونه تعالي في قرأتهم للقرأن وهذا الشء قد ينجس اللسان لانه يلعق ويمص فرج المرأه وقضيب الرجل قد يكون نجسنا ببوله وهذا ما قد يؤثر على طهارة اللسان .
2. البعض الاخر كان مع الفكرة وبين انها جائزة بموافقة الطرفين الرجل والمرأه بحيث لا يكون الحكم لرجل فقط ولا للمرأه فقد بحيث ان قبلت به فلابد من ان يقبل به هو .
3. بعض الرجال وللأسف يقومون بطلب هذا الامر من زوجاتهم دائما من دون موافقتهم على طلب زوجاتهم لهذا الامر بحيث يكون من طرف واحد فقط لذلك تجد المرأة نفسها صغير امام الزوج مذلولة لنزولها لهذا المكان والبعض منهم يحسبونها كأنها قد تكون بمنزلة الخادمة فلهذا تكرة المرأة فعل هذا الشيء الذي قد يضر في استمرار الحياة الزوجية .
4. اما من ناحيتي انا فأنني اعزب غير متزوج ولكن ان تزوجت فأنني سأقوم بذلك الامر بعد موافقة الزوجة طبعا ولكن بطريقتي انا ( وهذا سر )
ولكم الشكر الجزيل
0 تصويتات
بواسطة
قرأت في موقع الإسلام أون لاين مايتعلق بهذا الموضوع وأحببت أن أعرضه عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة الدكتور المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال أستحي أن أطرحه على المشايخ والعلماء مشافهة
يقول السؤال -وأتمنى أن يتسع صدرك للجواب والتوضيح فيه
-وهو
هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته أن يقبل فرج زوجته
أن تمص هي أو تلعق ذكر زوجها
وأن تقوم الزوجة بإثارة نفسها بيدها والزوج يقوم بعملية الإيلاج في نفس الوقت في فرجها لتكتمل الشهوة من كليهما
ما هي الحدود المسموح بها في عملية الجماع
وكلي أمل بالإجابة على هذه الأسئلة
مع جزيل الشكر مقدما

وأجاب المفتي علي جمعه محمد بالجواب التالي

قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل أغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله أعلم.
0 تصويتات
بواسطة
انا كنت ابحث عن نفس هالموضوع وحصلته بموقعكم الرائع هذا وبصراحة اعتقد ان المجتمعات العربية بحاجة لهالنوع من المواقع الصريحة لمناقشة كل الامور اللي نخجل نناقشها في اماكن النقاش العامة..
بالنسبة لموضوع المص واللعق فلا حرمة فيه كما افتى بعض العلماء.. هذا من الناحية الدينية أما من الناحية الصحية فلا ضرر منه حتى بلعق السوائل التي تنزل نتيجة الاستثارة الشديدة فقد نشرت اكثر من مجلة طبية ابحاث ودراسات تفيد بأن السوائل التي تنزل من الاعضاء الجنسية للزوجين نظيفه مالم تكن هناك مشاكل وامراض داخلية حتى أن السائل المنوي نفسه لا يعتبر في الدين نجاسه بدليل ان غسل الثوب الملطخ بالمني يكون بقليل من الماء فقط او الانتظار حتى ينشف ويكحت كحت باليد او بالاظافر وهذا يدل على نظافته وطهارته كما ان الله سبحانه وتعالى لا يمكن ان يخلق الانسان من نجاسة ..
ومن الناحية الجنسية فالكثير يعتبره من المداعبات المهمة جدا قبل الايلاج بالنسبة للزوجين فالزوجة تستمتع بمص عضو زوجها بل وتمريره على كل جسدها وتستمتع بلعق زوجها لعضوها. وهذا يساعد في تقريبها للوصول الى الذروة بسهولة فيما بعد ولاكثر من مرة.
كلمة اخيرة اقولها ان كلامي هذا ناتج عن خبرتي في حياتي.
اقول كلامي هذا واستغفر الله العظيم لي ولكم.

استفسارات متعلقة

...